مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/10/2022 11:00:00 ص
أهم المراحل التي تساعدك على اختبار شريك الحياة - الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
أهم المراحل التي تساعدك على اختبار شريك الحياة - الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 
نحن البشر نعيش معظم حياتنا في علاقات، وسنتحدث في هذا المقال عن |العلاقات العاطفية| عن الجانب العاطفي، هل تسأل نفسك لماذا يحصل مشاكل في نهاية العلاقة، وفي بداية العلاقة تكون جميلة ومليئة بالتفاهم والحب وبعد فترة تفشل العلاقة وتنتهي بمشاكل كبيرة وألم كبير، ولكي تعرف الأسباب تابع معنا في هذا المقال...

على ماذا تُبنى معظم العلاقات الفاشلة

إن أي علاقة بين أي شخصين تكون عبارة عن انجذاب جسدي، والذي يتحكم بين شخصين يروا بعضهم لأول مرة وينجذبوا إلى بعض هو |الانجذاب الجسدي|.

هل يكفي الانجذاب الجسدي للدخول في علاقة

لا ينفع أن تأخذ  قرار للدخول في علاقة لمجرد الانجذاب الجسدي، لايكفي ذلك وهذه المرحلة هي مرحلة خطيرة وأنت تكون مدفوع جداً بمشاعرك الجنسية أو الجسدية والتي هي قوية جداً، ونتيجة لذلك اختيارك يكون بناء على نقطة واحدة فقط والعديد من النقاط الأخرى تتغافل عنها وتوقف أي فرصة للحكم الصحيح على الأمور أو التأكد من مشاعرك أو من حقيقة مشاعرك أو من حقيقة عواطفك وتركز على نقطة واحدة فقط هي الجانب الجسدي، وهذا مايسمى الانجذاب الشديد ويدفع الناس لاتخاذ قراراتهم بناء على تلك المرحلة.

ما الذي يحصل عندما تُبنى العلاقة على الانجذاب الجسدي فقط

 عندما يقتربوا من بعض تنقطع |العلاقة| إلى الأبد عندما يرتبطوا وبعد فترة من الزواج تحدث المشاكل الكثيرة بينهم، فالاختيار كان من الرجل ومن المرأة بناء على الانجذاب الجسدي فقط، فلا ينتبه أي من الطرفين إلى العيوب وإلى الميزات وإلى الانسجام وإلى ملائمة تلك الشخصية له، وإلى تناسب وتقارب الأفكار بين الطرفين.

ماهو مصير  العلاقة المبنية على الانجذاب الجسدي

تلك العلاقة لن تدوم أكثر من أسبوع أو شهرين أو ثلاثة أشهر وأعظم فترة هي سنة وبعد ذلك ستنتهي في الفشل، وهذا بسبب تركيزهم على جانب واحد فقط جانب الانجذاب الجسدي، إن مرحلة الانجذاب الجسدي تعتبر البوابة أو المدخل للدخول في أي علاقة.

سنتابع في الجزء الثاني تتمة مراحل اختيار الشريك تابع معنا...

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.